Posted on Leave a comment

كيفية الحفاظ على سطح المكواه نظيفا دائما

كيف يمكنك تنظيف سطح أي مكواة
استخدام الماء وصودا الخبز يمكن تنظيف سطح المكواة باستخدام خليط الماء وصودا الخبز من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١] مزج ملعقة كبيرة ماء مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز؛ لتكوين عجينة.
وضع العجينة على سطح المكواة، وتغطية المناطق التي تحتوي على رواسب معدنية باستخدام ملعقة مسطحة. مسح سطح المكواة بقطعة قماش رطبة؛ لإزالة عجينة الماء والصودا.

استخدام الملح والخل يمكن استخدام الملح والخل لتنظيف المكواة من خلال اتباع الخطوات الآتية:
[٢] مزج جزئين من الخل الأبيض مع جزء من الملح، ثم تسخين هذا الخليط على نار متوسطة حتى يتم إذابة الملح، مع تجنب ترك الخل يغلي.

ترك الخليط حتى يبرد، ثم ارتداء قفازات؛ لحماية اليدين من التحسس من الخل. استخدام قطعة قماش؛ لتنظيف سطح المكواة عن طريق فرك الخليط بعد أن يبرد على الجزء السفلي من المكواة، أو استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف المكواة إلا إذا كانت مصنوعة من التفلون، مع تجنب استخدام فرشاة سلكية؛ لأن ذلك سيؤدي لتلف لوحة المكواة. تنظيف سطح المكواة؛

للتخلص من أي آثار متبقية من الخليط من خلال غمر قطعة قماش نظيفة في بعض الخل الأبيض، وتنظيف سطح المكواة بها بلطف. الخل وصودا الخبز يمكن استخدام الخل وصودا الخبز لتنظيف السطح الخارجي من المكواة من خلال مزج الخل مع القليل من صودا الخبز، وغمر قطعة قماش في المزيج، ثم تنظيف سطح المكواة بها.
[٣] مكعبات الثلج
يمكن تنظيف البلاستيك الذائب على سطح المكواة من خلال ملء حوض مسطح بالثلج، ووضع الجزء الملوث بالبلاستيك المذاب على هذه المكعبات، وتركها لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يتصلب البلاستيك، ثم يمكن استخدام سكين بلاستيكية، أو حافة بطاقة الائتمان؛ للتخلص من البلاستيك المتصلب، ثم تنظيف المنطقة باستخدام خليط من الملح والخل.

[٤] معجون الأسنان يمكن استخدام معجون الأسنان لتنظيف قاعدة المكواة من خلال وضعه بشكل مباشر على القاعدة، وفركه بقطعة قماش نظيفة، ثم وضع المكواة على وضعية البخار، وتطبيق عملية الكي على قطعة قماش لمدة خمس دقائق.

تنظيف قاعدة المكواة من البلاستيك
يمكن في حالة ذوبان بعض البلاستيك على قاعدة المكواة إزالتها من خلال بعض التعليمات والنقاط الاتية
:[١] فصل المكواة من الكهرباء وتركها تبرد. ملء حوض بمكعبات الثلج ووضع الجزء الملوّث بالبلاستيك بالضبط على الثلج. ترك القاعدة على الثلج لمدة عشر دقائق حتى يتصلّب البلاستيك،

ثمّ التخلّص من البلاستيك المتجمّد باستخدام حافة سكين بلاستيكيّة. تنظيف سطح المكواة باستخدام خليط من الخلّ والملح. تنظيف مكواة البخار من الداخل

 

يمكن تنظيف مكواة البخار من الداخل باستخدام الماء والخلّ من خلال اتباع الطرق الآتية:

[٣] مزج نصف كوب من الماء، ونصف كوب من الخلّ الأبيض المقطّر، حيث يساعد الخل في تطهير وإزالة الروائح الكريهة من المكواة، بالإضافة إلى أنّها طريقة جيّدة لتنظيف الحديد الذي لا يمكن الوصول إليه.

ملء خزان المياه الخاصّ بالمكواة بمحلول الماء والخلّ، ثمّ تشغيل المكواة وضبطها على أعلى درجة حرارة. تشغيل محلول التنظيف داخل المكواة عندما تكون ساخنة، ويتمّ ذلك من خلال الضغط باستمرار على زرّ البخار أثناء الضغط على المكواة في منشفة اليد على طاولة الكيّ، ثمّ تنفيس البخار لحوالي 20-30 رشقة لمدّة دقيقة ونصف.

تفريغ أيّ محلول متبقٍ في الخزان بعد التنفيس، ويجب التأكّد من التخلّص منه بشكل جيّد. ملء الخزان بالماء النظيف،

وتكرير عملية التبخير من أجل إزالة الخلّ من مجاري الهواء، وخزان الحديد، ثمّ يجب صرف أيّ مياه متبقيّة في الخزان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *