Posted on

كيفية الحفاظ نظافة الثلاجة باستمرار مع جود الأطفال

كيفية الحفاظ نظافة الثلاجة باستمرار مع جود الأطفال
الجبنة العكاوي تتعدّد أنواع الأجبان التي يمكن شراؤها من المحال التجاريّة، ومنها الجبنة العكّاوي أو الجبنة البيضاء، والتي تدخلُ في تحضير العديد من الوصفات، لا سيّما وصفات الحلى، ولكن من الممكن أن توفّر ربة البيت تكاليف شرائها جاهزة من الأسواق، وأن تحضرّها في البيت بطريقة سهلة ومضمونة الجودة إذا ما اتبعت التعليمات الواردة في هذا المقال، عن كيفيّة إعداد الجبنة العكاوي. طريقة عمل الجبنة العكاوي المكونات خمسة لترات من الحليب الكامل الدسم. نصف كأس من الخلّ. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة صغيرة الحجم من حبّة البركة السوداء. طريقة التحضير سخّني لترات الحليب في وعاء عميق ذي قاعدة سميكة، على نار درجة حرارتها متوسّطة، واتركيه حتّى يغلي. أبعدي الوعاء عن النار، وأضيفي له الخلّ مباشرة، وحركيه قليلاً. دعي الحليب لدقائق معدودة، ولاحظي بأنّ الحليب قد أخذ بالتكتل، بدأ سائل شفاف بالتشكّل. صفّي السائلل قدر استطاعتك من الوعاء، ثم اسكبي خليط الحليب في كيس من الشاش، بعدها أضيفي له الملح وحبّة البركة، وحركي الخليط جيّداً كي يمتزج معه الملح.

 

اجعلي الخليط يتجمّع في أسفل الكيس من خلال الضغط عليه، بعدها ضعيه في مصفاة من البلاستيك تكون بثقوب واسعة، وضعي هذه المصفاة فوق وعاء عميق كي تتصفّى المياه فيه. ضعي وعاء زجاجي على الكيس، ثم ضعي أيّ جسم ثقيل عندك عليه، مثل حجر ثقيل أو هاون نحاسيّ مثلاً. اتركي الجبنة في مكان بارد ليتصفّى منها الماء؛ لمدّة تتراوح بين أربع إلى خمس ساعات من الوقت، وخذي بعين الاعتبار أنه كلما طالت فترة ترك الجبنة أسفل الثقل الذي وضعتِه حصلتِ على جبنة متماسكة بشكل أكبر. احرصي على التخلّص من الماء الذي يتصفّى في الوعاء الموضوع تحت المصفاة بين الفينة والأخرى؛ لتجنّب انسكاب الماء الزائد من الوعاء إذا ما امتلأ به. أخرجي الجبنة من كيس الشاش، ثم قطعي الجبنة إلى شرائح، وتصبح الآن جاهزة للتقديم والاستخدام في مختلف الوصفات.

 

طريقة حفظ الجبنة العكاوي المكونات ماء. ملح. مستكة. محلب. قطعه من الشاش أو القماش الخفيف. أقراص جبنة العكاوي أو الجبنة البيضاء. طريقة الحفظ رشّي أقراص الجبنة بالملح بعد وضعك إيّاها على صينية، من أجل التخلص من الماء الزائد فيها، ودعيها مدة يوميْن أو إلى أن يجفّ منها الماء. جهّزي محلولاً ملحيّاً بوضع ملعقة كبيرة من الملح لكلّ كأس من الماء، وضعيه على النار. اطحني حبوب المستكة والمحلب، وضعيها داخلَ قطعة قماش، ثم اربطيها وأدخليها في الماء المغليّ. قطّعي أقراص الجبنة من النصف، و ضعيها في الماء المغليّ. أخرجي الجبنة من الماء عند طفوها على سطح الماء، وضعيها على صينيّة ودعيها حتى تبرد، واحتفظي بالماء المغلي. ضعيها في أوعية زجاجيّة واغمريها بالماء الذي استخدمتِه في غلي الجبنة، أضيفي لها حبّة البركه بعد أن تبرد، وضعي الوعاء في مكان بارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *