Leave a comment

افضل كريمات لتشققات القدمين

افضل كريمات لتشققات القدمين
جبنة القريش تُعدّ جبنة القريش من أكثرِ أنواع الجبن انتشاراً في مصر، وهي تَنتشِر بكثرة في المَناطق الريفيّة لسهولة التصنيع، وقلّة التكلفة، وكثرة فوائدها؛ حيث إنّ جبنة القريش غنيّةٌ بالبروتينات الحيوانيّة، وهي تَحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الكالسيوم والفسفور بالإضافة إلى الفيتامينات والأملاح المعدنيّة، وهي أيضاً قليلة الدهون. تُصنع جبنة القريش من اللبن الرائب، وبملح خفيف أو دون ملح، ويوصي بها الأطبّاء لمرضى القلب والكلى والضغط المُرتفع على أن تُتّبع الشروط الصحيّة في إنتاجها صناعة جبنة القريش في المزارع بعد نزع القشدة من اللبن الرائب المُتبقّي عن طريق الترقيد؛ يمكن اتّباع طرق المزارع عن طريق وضع اللبن خارج الثلّاجة لمدّة ثلاثة أيام أو غلي اللبن ووضعه في الثلّاجة، ثمّ سحب القشدة من الوجه. بعد غلي اللبن يوضع عليه القليل من الملح والخل، ويُترك في مكانٍ دافىء لمدّة ثلاث ساعات، وبَعد مُلاحظة أنّ اللبن تماسك يوضع داخل قطعة شاش، ويُصفّى ويضم لمدّة ست ساعات حتى تتماسك الجبنة. صناعة جبنة القريش في الريف يستخدم الأشخاص في الريف طرقاً مُختلفة؛ حيث يتركون اللبن الرائب في إناء من الفخار حتى تصعد القشدة على السطح وبعد ذلك تُسحب. يُترك اللبن في مكانٍ دافىء حتى تتمّ عملية التجبّن مع مُلاحظة أن تكون عمليّة الترقيد في درجة حرارة الغرفة ما يعادل عشرين أو خمسٍ وعشرين درجةً مئوية.

 

التحكّم بدرجة الحرارة أمر مهم جداً؛ فمن الأمور التي يجب التنويه لها: لا يجب رفع درجة الحرارة عن المُعدّل المَطلوب حتى لا تتسبّب بالعفن، وبظهور طعم غير لائق في الجبن، وحتى لا تُصبح فيه حموضة إنّ انخفاض درجة الحرارة عن الدرجة المطلوبة يُساعد على انتشار وصنع الميكروبات التي تُسبّب العفن وخراب الجبن. يجب أن لا تتم بسترة اللبن؛ حيث يحدث التجبّن بواسطة المَيكروبات الموجوده فيه. صناعة جبنة القريش في المنزل المكونات أربع لترات من الحليب البقري المُبستر. أربع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض. رشة من الملح. طريقة التحضير يُسخّن الحليب في قدرٍ مانع للالتصاق على درجة حرارة متوسّطة حتى يوشك على الغليان. تُضاف كميّة الخل للمزيج، ويُقلّب قليلاً، ثمّ يُرفع الخليط عن النار، وتوضع رشة من الملح. يُغطّى القدر بقطعة من القماش، ويُترك لمدّة ساعتين من الزمن، حتى تنفصل المادّة الصلبة عن السائلة. تُحضر مِصفاة كبيرة، وتُبطّن بقطعة كبيرة من الشاش، وتوضع في وعاءٍ عميق. تُرفع المواد الصلبة المتكوّنة على سطح الحليب بمغرفة تَحتوي على ثقوب، وتوضع في قطعة الشاش. تُغطّى الجبنة بقطعة من الشاش، ثمّ يوضع وزن ثقيل ونظيف عليها حتّى تتصفّى من الماء. تُلفّ الجبنة على شكل أسطوانة بكيس نايلون أو قطعة من ورق القصدير، ثمّ يتم الضغط عليه جيّدًا للتخلّص من السوائل، ثمّ توضع في إناء نظيف. توضع الجبنة في الثلاجة حتى تتماسك تماماً، ثمّ تُخرج لحين الاستخدام. سلطة يونانية بجبنة القريش المكوّنات مئة وثمانون غراماً من جبن القريش المُقطّع إلى شرائح. حبة من البصل الأحمر، صغير الحجم، والمقطّع إلى دوائر رفيعة. حبتان من الطماطم المقطّعة إلى شرائح. حبتان من الخيار مُقطّعتان إلى دوائر. رشة من الملح. رشة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من الأوريغانو.

 

 

ملعقتان كبيرتان من أوراق النعناع الطازج. ملعقة صغيرة من الخل الأحمر. طريقة التحضير تُخلط في قدر عميق شرائح الخيار مع الطماطم والبصل، ثمّ يُضاف زيت الزيتون، والأوريغانو، والخل الأحمر. تُقلّب المُكوّنات برفق حتى تتمازج وتَختلط تماماً. تُدهن شرائح جبنة القريش بالقليل من زيت الزيتون. تُسخّن مقلاة مانعة للالتصاق على النار، وتوضع شرائح الجبنة لمدّة دقيقة أو دقيقتين على كلّ جهة حتى تتحمّص جيّداً. تُوزّع شرائح جبنة القريش على السلطة، وتُزيّن بأوراق النعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *