Posted on

طريقة لتنظيف الاواني المحروقة

طريقة لتنظيف الاواني المحروقة

 

 

طريقة لتنظيف الاواني المحروقة
طريقة لتنظيف الاواني المحروقة

 

 

 

هل تعرضت لاحتراق الأواني أثناء الطبخ مما أصابك بالحيرة والتفكير بطريقة سهلة لتنظيفها واستعادتها جديدة، معا يمكنك التعرف على أفضل طرق تنظيف الأواني المحروقة .

تعاني كثير من السيدات من التصاق بقايا الطعام في الأواني وخاصة المحروقة وتجد صعوبة كبيرة في التخلص منها وتنظيفها، وتلجأ فورا لشراء مواد التنظيف والتبييض المختلفة لحل هذه المشكلة، ولكننا نرى أن تنظيف الأواني المحروقة بالخلطات الطبيعية المنزلية أسهل كثيرا ويعطي نتائج مجدية وسريعة، إذ لم تعد الدهون الصعبة تسبب قلقا لربة البيت يحتاج لمزيد من المساحيق المكلفة خاصة تنظيف الأواني المحروقة المصنوعة  من التيفال والاستانلس اللذان يحتاجان لعناية خاصة في التنظيف إذ يصعب كحت الدهون المحروقة الملتصقة بها مما قد يعرضها للكشط والتجريح، لكن مع بعض المكونات الطبيعية المنزلية واتباع الخطوات والنصائح بدقة ستنتهي هذه المشكلة التي تؤرقك وتصبح العناية بأدواتك المنزلية وتنظيفها بعد تعرضها للاتساخ واحتراق بقايا الطعام أمرا سهلا.

طريقة الغلي من أجل تنظيف الأواني المحروقة تعد من أسهل الطرق وأسرعها لتنظيف الأواني المحروقة وهي: ملئ الإناء أو القدر المحروق بالماء وتركه على النار ليغلي لمدة ربع ساعة. عند تغير لون بقايا الطعام المحروقة بالقدر للون الداكن أو الأسود يمكن اختباره بكحت الطبقة المحروقة الملتصقة بمعلقة. يرفع القدر بعيدا عن النار ويتم التخلص من ماء الغلي. يتم تنظيف القدر بالماء والصابون والسلك الخشن بالطريقة المعتادة حتى تزول الطبقة المحترقة تماما، ثم يشطف القدر بالماء ليصبح أكثر بريقا ولمعانا. تحضير خليط من الماء وقليل من الخل ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع صابون تنظيف الأواني ووضعها على النار لتغلي بضع دقائق. يرفع بعد ذلك القدر بعيدا عن النار وتختبر الطبقة الملتصقة بالفرك، حيث يترك الماء بالخليط السابق لفترة إذا استمرت بالالتصاق. تفرك الطبقة المحترقة بالسلك الاستانلس والصابون ليصبح القدر نظيفا بسهولة وسرعة

 

طريقة لتنظيف الاواني المحروقة
طريقة لتنظيف الاواني المحروقة

خليط الملح مع عصير ليمونة لنقع الإناء المحروق، ثم تركه لمدة نصف ساعة ثم فركه بالليفة والسلك الخشن مع الصابون السائل كفيل بإزالة الطبقة المحترقة الملتصقة بالإناء. عجينة صواد الخبيز التي يمكن تحضيرها بخلط كمية منها مع قليل من الماء، ثم تغطية الطبقة المحترقة بالقدر وتركها لمدة نصف ساعة، ثم البدء بفرك الإناء بالليفة الخشنة والسلك الاستانلس مع الصابون السائل قادرة على تنظيف الأواني المحروقة واستعادة بريقها كالجديدة مرة أخرى. كريم التكلس تركيبة ذات تأثير قوي وفعال على الطبقة المحترقة في أواني الطهي وهو يعمل بتأثير مماثل لصودا الخبز، ينصح باستعماله من أجل تنظيف الأواني المحروقة وذلك بخلط معلقتين من كريم التكلس مع كوب من الماء ثم وضعه ليغلي، يترك بعدها الإناء ليبرد بعيدا عن النار ثم يغسل بالماء الساخن والصابون السائل لنحصل على نتيجة مبهرة وإناء نظيف لامع. ملح الليمون ملح الليمون ذو تأثير قوي على الدهون المستعصية والطبقات المحترقة اللاصقة بأواني الطبخ، خليط من الملح مع الليمون أو ملح الليمون الذي يمكن الحصول عليه بسهولة من محلات العطارة، يفيد ملح الليمون في التخلص من آثار الدهون المحترقة وبقايا الطعام بأواني الطبخ بأنواعها، الأواني الخشبية والبلاستيكية، يستعمل ملح الليمون برش طبقة منه على الطبقة المحترقة وتركه قليلا ثم فركه باستعمال ورق الخبز (ورق الزبدة) مما يسهل انتزاعها بعيدا عن الإناء ثم تنظيفه بالطريقة المعتادة بالصابون السائل والماء الدافئ. فوط الدوبي وهو نوع من الفوط المخصصة في تنظيف الأواني المحروقة بسرعة ويعيد لها اللمعان والبريق كالجديدة، تستخدم فوط الدوبي يناسب جميع أنواع أواني الطهي والخبز الألومنيوم، والستانلس، والتيفال، السيراميك، الفولاذ المقاوم للصدأ، الحديد الزهر، عند إضافة الصابون السائل المخصص لتنظيف الأواني على فوط دوبي واستعمالها لفرك الأواني المحروقة سنحصل على نظافة مبهرة دون عناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *