Posted on Leave a comment

شاي النعناع وفائدته

شاي النعناع وفائدته

شاي النعناع يخفف من الرضاعة الطبيعية :

يمكن أن تواجه العديد من النساء إضطراب  غريب ولكن شائع أثناء رضاعة الطفل وتعرف هذه الحالة بإسم شق الحلمه الذي يحدث بسبب الإحتكاك المفرط ، مما يؤدي إلي ألم أو تهيج أو نزيف في منطقة الحلمة وقد ثبت أن شاي النعناع فعال للغاية في علاج مثل هذه الحالات بسبب أنه يمتلك خصائص مضادة لللإلتهابات ومقاومة العدوي ولا تنسي أنه يجب إستشارة الطبيب أولاً.

15.شاي النعناع لتقليل تشنجات الحيض :

الكثير من النساء يعانوا من إضطرابات الدورة الشهرية مما يجعلها تجربة مؤلمة خصوصاً إذا كانت التشجات مؤلمة . كما أنه من غير المستحسن تناول أي أدوية خلال هذه الفترة، لذلك ننصحك دائماً باللجوء إلي الأعشاب الطبية حاولي إحتساء كوب من شاي النعناع الدافئ لكي يساعدك في تقليل التشنجات والألم .

شاي النعناع وعلاج متلازمة القولون العصبي وعسر الهضم :

من التأثيرات التي تحدث عند تناول طعام غير مناسب هي متلازمة القولون العصبي وتصبح أكثر وضوحاً في المدن الامريكية وتؤثر علي النساء بوتيرة سريعة ينتج عن الإصابة بالقولون العصبي حركة الأمعاء المقيدة ( الإمساك )  وعسر الهضم والذي يؤدي إلي ألم لا يمكن إنكاره.  يمكنك علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة من خلال تناول كوب دافئ من النعناع ويفضل الإلتزام بالجرعة المحددة .

17. يقوي شاي النعناع الجهاز المناعي :

يعاني الكثير مننا من أمراض مختلفة بسبب تغير الطقس خصوصاً الأشخاص أصحاب الجهاز المناعي الضعيف ، شاي النعناع الدافئ له خصائص مضادة للبكتريا التي تساعد في علاج الحمي والسعال ونزلات البرد وعند تناول هذا المشروب المهدئ بإنتظام لن يساعد فقط علي قتل الجراثيم المسببة للأمراض المختلفة ويمنع أيضاً البكتريا من دخول جسمك.

يساعد شاي النعناع علي النوم بشكل أفضل :

لكي تحصل علي ليلة نوم هادئة تحتاج إلي التخلص من كل الضغوط والإرهاق الذي تتعرض له وعند تناول الكافيين يزيد من مستوي القلق والأرق في مثل هذه الحالات فإن شاي النعناع هو الخيار الأفضل بالنسبة لك لكي يساعدك علي زيادة الشعور بالإسترخاء  وتسهيل النوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *