Posted on Leave a comment

طريقة عمل الكابتشينو

القيمة الغذائيّة للكابتشينو العنصر الغذائي 100 غرامٍ من الكابتشينو السكر 35.71 غرام الطاقة 500 سعرة حراريّة البروتين 7.14 غرام الدهون 25.0 غرام الكربوهيدرات 57.14 غرام الألياف 0.0 غرام الكالسيوم 143 ملليغرام الحديد 0.00 ملليغرام الصوديوم 1143 ملليغرام كوليسترول 0.0 ملليغرام فيتامين C 0.0 ملليغرام طريقة تحضير الكابتشينو في المنزل المكوّنات كوب من القهوة سريعة التحضير. كوب من السكر المطحون على شكل بودرة. كو
ب من الماء. كوب من الحليب. طريقة التّحضير وضع الماء والقهوة سريعة التّحضير والسكّر في وعاءٍ عميق ثمّ خلط المكوّنات بالخلاّط إلى أن يتحوّل المحلول إلى خليط ثقيل القوام أشبه ما يكون بالكريمة بحيث لو تمّ قلب الوعاء لن تسقط المكوّنات منه.

وضع الخليط في وعاءٍ بلاستيكي والتأكّد من إغلاقه بإحكام ثمّ وضعه لمدّة ساعة في الثلاّجة قبل الاستعمال (من الممكن وضعه بعد ذلك في الفريزر للمرّات القادمة). وضع الحليب في قدر على النّار إلى أن يغلي ثمّ البدء بخلط الحليب بواسطة خفّاق البيض الكهربائي (أو اليدوي) إلى أن يدخل الهواء في الحليب وتتشكّل الرّغوة البيضاء والتي سيتم وضعها مع الرّغوة البنيّة التي تمّ صنعها سابقاً.

 

إخراج العلبة المغلقة من الثلاّجة وتجهيز الأكواب الخاصّة بالتقديم ثمّ وضع ملعقة من المادة المخفوقة في العلبة (هذه المادة تكون منفصلة كطبقتين في حال تمّ وضعها بالفريزر لكن غير متجمّدة) وهكذا يتم محاولة أخذ ملعقة عاموديّاً لتأخذ من الطبقة الفاتحة والطبقة غامقة اللون.

وضع الحليب فوق المادة المخفوقة بشكلٍ بطيء ثمّ إضافة رغوة الحليب إلى أن يتم صنع شكل برغوة بيضاء وبنيّة مع إمكانية استخدام السكّر المحروق (من علبة الكريم كارميل) ورسم شكل بالسكر. طريقة تحضير الكابتشينو بالكراميل المكوّنات ملعقتان كبيرتان من القشطة. ست ملاعق من حليب البودرة. ملعقتان كبيرتان من النسكافيه. ملعقتان كبيرتان من الكريمة الجاهزة. ملعقتان كبيرتان من كريم الكراميل. أربعة أكوابٍ من الماء المغلي. نصف كوبٍ من السكّر.

طريقة التّحضير وضع القشطة، الحليب، النسكافيه، كريمة الخفق، الكريم كراميل والسكّر في وعاء الخلاّط وخلطهم جيداً. إضافة الماء المغلي إلى الخلاّط دون توقف الخلط. سكب الكابتشينو في أكواب التقديم. أكواب كابتشينو المكوّنات ستون غراماً من السكر البني. بيضة واحدة. رشّة من الملح. مئة وعشرون غراماً من الطحين. ثلاثون غراماً من بودرة الكاكاو. ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذّوبان، غير مذوّبة. ثمانون غراماً من الزبدة الطريّة. ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من البيكنغ باودر. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الصّودا. ملعقتان كبيرتان من الكريمة الحامضة. خمسة وتسعون ملليلتراً من قهوة الإسبريسو القويّة جداً والباردة.

مكوّنات الكريمة: عشرون غراماً من السكر الناعم. ثمانون ملليلتراً من كريمة الخفق الطّازجة. ملعقة صغيرة من الفانيلّا السّائلة. مئة وعشرون غراماً من جبنة المسكربوني. كاكاو -للتزيين-. طريقة التّحضير نخل المكوّنات الجافّة.

خفق الزّبدة جيداً مع السكّر البني ثمّ إضافة البيضة ومواصلة الخفق. إضافة الكريمة الحامضة ثمّ إضافة المكوّنات الجافة (الطّحين وبودرة الكاكاو والصّودا والبيكنغ باودر) بواسطة الملعقة أو مبسط الحلويات وبالتناوب مع القهوة السّائلة (إسبريسو) ثمّ إضافة حبيبات القهوة سريعة الذوبان. سكب المزيج في أكواب الكابتشينو وإدخاله الفرن ليتم خبزها تقريباً من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة لا غير. إخراج المزيج من الفرن وتركه إلى أن يبرد قليلاً ثمّ التزيين بكريمة المسكربوني ورشّها بالكاكاو البودرة إلى يتم الحصول على شكل كوب الكابتشينو.

 

صورة ذات صلة

عمل الكابتشينو بالرغوة المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من النسكافيه. ملعقة كبيرة من السكر. نصف ملعقة صغيرة من مبيّض القهوة. كوب من الماء البارد. طريقة التحضير: نخلط النسكافيه، ومبيض القهوة، والسكر، والماء، بالخلاط الكهربائي حتى تصبح المكوّنات كثيفة، ولونّها بنياً.

نضع الخليط بالثلاجة، ونضيفه إلى الحليب، ونقدّمه. عمل الكابتشينو بالرغوة بالرّج المكونات: ملعقة من النسكافيه. ملعقة من السكر. نصف فنجان من الماء. طريقة التحضير: نخلط المكوّنات مع بعضها البعض في جهاز خاص للرغوة، حتى يصبح لونّها بنياً فاتحاً. نضع الخليط في عُلبة، ثمّ نرجّها بقوة، حتى يصبح الخليط ثقيلاً. نغلي الحليب على النار، ثمّ نضيف الخليط، من الممكن أن نستخدم الحليب الجاهز، ثم يصبح جاهزاً للتقديم.

عمل كابتشينو بالرغوة بالميكروويف المكوّنات: كوب من الحليب السائل. ملعقة صغيرة من النسكافيه. ملعقتان كبيرتان من الماء الساخن. طريقة التحضير: نصبّ الحليب في وعاء، ثمّ نضعه في جهاز الميكرويف. نسخّنه على حرارة 60 درجة. نخرج الوعاء من الميكروويف. نغطّي الوعاء بإحكام. نرجّ الوعاء بقوة؛ حتى نحصل على رغوة كثيفة.

نرفع الغطاء عن الوعاء، ثمّ نضعه مجدداً في الميكرويف، حتى يبدأ الخليط بالغليان. نوقف الميكروويف، ونخرج الوعاء. نغطّي الوعاء، ثمّ نرجّه مرة أخرى. نسكب الحليب في الكأس مع الرغوة. نذيب النسكافيه مع الماء الساخن. نصبّ الماء الساخن على الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *