Posted on Leave a comment

طريقة عمل عصير اسموثي

السموثي هو أحد أنواع العصائر التي تمتاز بسمكها وغلاظتها لأنَّ الماء لا يضاف إليها، وهي عادةً تتكون من بعض أنواع الفواكه أو الخضراوات، ويضاف إليه الحليب أو الآيس كريم وبعض مكعبّات الثلج. عادةً يُشرب السموثي إلى جانب وجبةٍ ما لتعزيز الفائدة الغذائية أو يقدَّم كوجبةٍ صباحيَّة بحسب الخضراوات أو الفواكه التي يحتويها.

التفاح من أكثر الفاكهة انتشارًا في العالم، وأيضًا الأكثر استهلاكًا بين النّاس للذَّتها ولقيمتها الغذائيَّة، ويوجد منه الأحمر والأخضر والأصفر، وهو يُؤكل صيفًا وشتاءً. يحتوي التّفاح على الكثير من الفيتامينات وخاصةً فيتامين ج، كما أنّه يحتوي على نسبة من الأملاح والمعادن عدا عن الألياف الغذائيَّة.

ومن فوائده الكثيرة أنَّه يخلِّص الجسم من السّموم، ويُقال إنَّ تناول حبّة منه قبل النَّوم، ستزيد من عافيتك وتُغنيك عن زيارة الطَّبيب، ومن فوائده أيضًا أنّه يقوّي اللثة، ويقلّل الكوليسترول في الجسم، ويُنصح الأشخاص الذين يتّبعون حمية غذائيَّة بتناوله، عدا عن الكثير من الفوائد الأخرى. ف

ي هذه الوصفة نقدِّم لكم طريقة إعداد سموثي الزّبادي بالتّفاح ومكعَّبات الثَّلج. المقادير كوبان من اللبن الرّائب. 6 حبّات متوسّطة الحجم من التّفاح وزن 180 غ. كوب من الماء. كوب من السّكر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب من الثَّلج.

 

طريقة التَّحضير نغسل التفاح جيّدًا ونقشره، ثم نقطّعه على شكل مكعَّبات ونتخلَّص من البذور ونترك شريحتين من التّفاح للتزيين. نضع اللبن في وعاء الخلاط مع قطع التّفاح والسّكر. نخلط المكوّنات جيّدًا. نوزّع قطع الثّلج في الأكواب ثم يصبّ الزّبادي بالأكواب. نشرح قطعتين من التّفاح لشرائح رقيقة جدًّا. نزيّن الأكواب بشرائح التّفاح ثم تقدَّم. نصائح يمكن استبدال الحليب السّائل في الوصفات بالحليب المجفف بعد مزجه بالماء أو باللبن الرّائب. يمكن إضافة فواكه أخرى ترغبون بها إلى السّموثي. يمكن تفريز الفواكه، ثم استخدامها للسموثي وقت الحاجة. للحصول على سموثي كثيف، نضع الفواكه ونجمِّدها في الثَّلاجة لفترة من الزَّمن، ويفضَّل تقطيع الفواكه ذات الحبَّة الكبيرة -مثل: الموز- قبل تجميدها،

أيضًا توضع لفترة خارج الثَّلاجة قبل التَّفريز؛ كي لا تلتصق الفاكهة ببعضها البعض عند تجميدها. إذا كان الشَّخص الذي يصنع السموثي، يتَّبع نظامًا غذائيًّا، فبإمكانه أن يستبدل الحليب العادي أو الآيس كريم بحليب خالي الدَّسم. لنحصل على سموثي ذو سماكة أفضل نضيف الثَّلج. تُضاف السَّوائل إلى الخلاط الكهربائي قبل إضافة الفواكه أو المواد الصَّلبة، كي يسهُل خلطها.

سموثي طبقات التوت والفراولة المكوّنات: توت مجمد. أربع ملاعق من السكر. فراولة طازجة أو مجمدة. أربع ملاعق صغيرة من القشطة. ملعقتان صغيرتان من الماء. طريقة التحضير: نضع التوت في قاع الأكواب. نخلط الفراولة، والسكر والقشطة في جهاز الخلاط الكهربائي.

نسكب الخليط فوق التوت، ونضيف القليل من الماء، ثمّ طبقة من التوت. سموثي الأفوكادو والموز بالعسل المكوّنات: ثلاث حبات صغيرة من الأفوكادو. ثلاث
حبات من الموز. ثماني ملاعق من اللبن الرائب. كوبان من الحليب. ست ملاعق صغيرة من العسل. طريقة التحضير: نخلط الأفوكادو، والموز، واللبن والعسل ونصف كمية الحليب في جهاز الخلاط الكهربائي. نسكب الخليط في أكواب للتقديم ونزينها بقطع من الفراولة.

صورة ذات صلة

 

سموثي المانجو مع البرتقال المكوّنات: حبة من المانجو مقشرة ومقطعة إلى قطع صغيرة. كوب من عصير البرتقال الطازج. ربع كوب من الكريمة السائلة. ملعقتان صغيرتان من السكر. مكعبات من الثلج للتقديم. طريقة التحضير: نخلط جميع المكوّنات في جهاز الخلاط الكهربائي. نسكب السموثي في أكواب مع مكعبات من الثلج.

سموثي البطيخ المكوّنات: نصف كوب من البطيخ الطازج. نصف كوب من البطيخ المثلج. عودان من النعناع. أوراق نعناع للتزيين. طريقة التحضير: نخلط البطيخ المثلج والنعناع في جهاز الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف إليها البطيخ الطازج. نسكب الخليط في أكواب ثمّ نزيّنها بأوراق النعناع. سموثي المانجو والسبانخ المكوّنات: حبة صغيرة من المانجو. مكعبات من الثلج. عشر أوراق من السبانخ. سكر -حسب الرغبة-. نصف كوب من الماء. قطعة صغيرة من الزنجبيل.

طريقة التحضير: نغسل السبانخ والمانجو والزنجبيل ثمّ نقطعها، ونخلطها في الخلاط الكهربائي مع السكر والماء. نخلط المكوّنات ونتركها جانباً مدّة دقيقتين، ثمّ نسكبها في أكواب للتقديم مع مكعبات الثلج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *