Posted on Leave a comment

طريقة عمل فقاعات الصابون

المقدمة مَن منا لا يتذكّر طفولته الجميلة التي كان يُجمِّلُها اللعب حول فقاعات الصابون؟ فنقوم بلمس الفقاعات التي كانت تشبه البالون، لنستمتع بمشاهدة هذا المنظر الجميل في حين، ومتابعة حركة الفقاعات وتتبعها وهي تتطاير في الهواء في حين آخر، والآن تستطيع أن تقضي أوقات جميلة برفقة أبنائك باستخدام الفقاعات، فتجعل أطفالك يركضون ويمرحون،
فاحرص دائماً على أخذ أبنائك للمنتزهات، وأخذ الفقاعات كي يستمتعون بها في المناظر الخلابة، فهذا يجعلنا أكثر سعادة وأقرب إلى أطفالنا، حتى نصنع معهم لحظات جميلة ومميزة، وليحظوا بطفولة تستحق ذكرها لأبنائهم، ويعاملون بها أبنائهم بعد ذلك، فهذا هو أُسلوب التربية الجيد. كيف تتشكل فقاعات الصابون الصابون: يتكوّن الصابون من جُزيئين، جُزيء يحب الماء، والآخر لا يحب الماء، فعند امتزاج الصابون بالماء، تتجمع جُزيئات الصابون على السطح، فتتمكّن الأجزاء التي لا تحب الماء من تفادي مُلامستها للماء، ولكن عند امتزاج جميع الأجزاء في الماء، ويصل الماء إلى جميع أجزاء الصابون، عندها تبحث الجزيئات التي لا تُحب الماء طريقة للتخلص من ملامسة الماء لها، فتقوم بتكوين فقاقيع هوائية، وتغوص هذه الفقاعات الهوائية في الماء، من خلال قوة دفع الصنبور للماء، فتحاط فقاقيع الهواء بجزيئات الصابون، ولأن الهواء أخف من الماء، فإن الفقاقيع تقوم بالصعود مجدداً إلى الأعلى، وفي طريقها إلى الأعلى تلتقي فقاقيع الهواء والصابون بسطح الماء المليء بجزيئات صابون أخرى، فترى حينها كرات من الهواء محاطة بطبقة من الماء المحصور بين جزيئات الصابون.

 

صابون الفقاعات يُعدّ صابون الفقاعات إحدى وسائل
اللعب التي يستمتع بها معظم الأطفال؛ حيث يقوم مبدؤه على تشكيل فقاعاتٍ كبيرةٍ تشبه البالونات، تتطاير في الجوّ بأحجامٍ وأشكالٍ مختلفة، فيركض الأطفال وراءها للإمساك بها، ممّا يزيد شعورهم بالمرح، ويُمكن الحصول على هذا الصابون من محلّات ألعاب الأطفال، إلّا أنّه يُمكن صنعها في المنزل وبطرق سهلةٍ، سنذكرها في هذا المقال. صابون الفقاعات الكبيرة المكوّنات ثلج جافّ (مكوّن من ثاني أكسيد الكربون الجافّ). صابون حسب الحاجة. قطعة من القماش. ماء مغليّ. قفّازات. طريقة التحضير تُرتدى القفّازات؛ لحماية اليدين من الثلج؛ نظراً لدرجة حرارته المنخفضة كثيراً. يُوضع الماء المغليّ في وعاءٍ زجاجيٍّ، ويُضاف إليه الثلج، وسيبدأ بخار ضبابيّ بالتصاعد. تُقصّ قطعة القماش، ويُشكّل بها حبل طويل بعرض سنتيمترين، ثمّ توضع هذه القماشة في الصابون حتّى تُغطّى تماماً. تُمرّر قطعة القماش عبر البخار، حتّى تخرج الفقاعات بحجمٍ كبيرٍ، وستستمرّ على هذا الحال لوقتٍ طويل،

 

لذلك تجب مراعاة الابتعاد عن الفقاعات حتى لا تفقع. صابون الفقاعات بأشكالٍ وألوانٍ مختلفة المكوّنات وعاءان من الماء. صابون ذو قدرةٍ على تشكيل الفقاعات. نشا. زيت نباتيّ. سكّر. صبغة. طريقة التحضير يُوضع الصابون في وعائي الماء. تُضاف كميّة قليلة من السكّر والنشا إلى المزيج؛ وذلك لمنح الفقاعات سمكاً كبيراً، والحفاظ على انتفاخها لفتراتٍ طويلةٍ. يُضاف الزيت؛ إذ يزيد جمال الفقاعات، وجاذبيّتها، وهذا يمنحها لمعاناً مميّزاً. تُضاف كميّة قليلة من ملوّنات الطعام؛ حسب الرغبة في كلا الوعاءَين. تُحرّك المكوّنات حتّى تتداخل مع بعضها البعض. تُغمر عصا الفقاعات في المزيج، وتُحرّك داخله، ثمّ تُخرج، ويُنفخ فيها بقوّةٍ؛ حتّى تخرج الفقاعات.

فقاعات صابون يمكن تشكيلها المكوّنات سائل فقاعاتٍ. عصا فقاعاتٍ. قطعة قماشٍ من الصوف. طريقة التحضير يوضع سائل الفقاعات داخل الثلّاجة. تُفرَد قطعة الصوف، وتُغمر عصا الفقاعات في السائل. تُنفَخ الفقاعات على قطعة الصوف، مع تحريك العصا على الفقاعات لتشكيل الأشكال المرغوب فيها، مع العلم أنّها لن تفقع مهما حُرِّكت. صابون الفقاعات بالجلسرين المكوّنات كوب من الماء المقطّر الدافئ. ملعقة صغيرة من السكّر. ملعقتان كبيرتان من الجلسرين السائل. ملعقة صغيرة من النشادر. أربع ملاعق كبيرة من الصابون السائل. مادّة ملوّنة. طريقة التحضير يوضع الماء في وعاءٍ، وتُضاف له المادّة الملوّنة حسب الرغبة، ويُفضّل استخدام ملوّنات الطعام؛ حتّى تكون أكثر أماناً على الأطفال. يُحرّك المزيج حتّى يذوب اللون تماماً. يُضاف الجلسرين، والنشادر، والسكّر إلى المزيج. يُذوَّب الصابون السائل، ثمّ يُضاف إلى المكوّنات السابقة. يُخلط المزيج جيداً، ويُدخل إلى الثلاجة لمدّةٍ لا تقلّ عن يوم، ثمّ يُخرج، ويُستخدم لعمل الفقاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *